السرطان والوزن الزائد.. العلاقة متوازية مخيفةتم النشر: 04/10/2017 - الساعة: 10:57 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكدت برندا فيتزغيرالد مديرة مراكز مراقبة الأمراض والوقاية عن السلطات الأمريكية أن أكثر من 630ألف إصابة بالسرطان بواقع 40% يرتبط بالوزن الزائد وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية .

وحذرت المراكز من الوزن الزائد كونه يرتبط ارتباط وثيق بالسرطان المسبب للوفاة مجددة دعوتها للمزيد من الوقاية والحرص بضرورة التخلي عن الوزن الزائد .

ونوهت برندا بأن هذا الأمر "يثير القلق" في بلد يعاني فيه 71 % من البالغين من الوزن الزائد أو البدانة.

وأوضحت  "يزيد وزن غالبية الأميركيين البالغين عن المستوى الموصي به. ويعرض الوزن الزائد أو البدانة الناس لاحتمال أكبر للإصابة ببعض أمراض السرطان"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

وجددت برندا عزمها ونصائحها بضرورة العودة إلى وزن سليم وصحي تساهم في الوقاية من السرطان.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع