فيسبوك: 10 ملايين أميركي شاهدوا إعلانات اشترتها روسيا

تم النشر: 04/10/2017 - الساعة: 12:19 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكدت شركة فيس بوك أن قرابة 10 ملايين شخص داخل الولايات المتحدة الأمريكية تابعت الإعلانات والبرامج التي بثت الانقسام السياسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولم تكن لروسيا الإ وأن قامت بشراء الإعلانات قبيل الانتخابات الأمريكية العام المنصرم .

وأشار مارك المؤسس لفيس بوك أن موقعه استخدم أسلوب قياس حاسوبي لتقدير عدد الذين شاهدوا واحدا على الأقل من الإعلانات التي اشترتها روسيا وعددها 3 آلاف.

يأتي ذلك نقلاً عن وكالة الأنباء رويترز والمقربة من البيت الأبيض حيث أن 44 % من الإعلانات شوهدت قبل الانتخابات، بينما شوهدت 56 في المائة منها بعد ذلك.

وتبدو الإعلانات قد فجرت غضبا تجاه فيسبوك، وتجاه روسيا، في الولايات المتحدة، منذ كشفت أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم عنها الشهر الماضي. فيما نفت موسكو أي صلة لها بالإعلانات.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 25/02/2018 - 20:27

    تأمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تسليم دول تشيكيا الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي "صالح مسلم" لدولته، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في ولاية شانلي أورفة التركية.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com