فيسبوك: 10 ملايين أميركي شاهدوا إعلانات اشترتها روسياتم النشر: 04/10/2017 - الساعة: 12:19 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكدت شركة فيس بوك أن قرابة 10 ملايين شخص داخل الولايات المتحدة الأمريكية تابعت الإعلانات والبرامج التي بثت الانقسام السياسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولم تكن لروسيا الإ وأن قامت بشراء الإعلانات قبيل الانتخابات الأمريكية العام المنصرم .

وأشار مارك المؤسس لفيس بوك أن موقعه استخدم أسلوب قياس حاسوبي لتقدير عدد الذين شاهدوا واحدا على الأقل من الإعلانات التي اشترتها روسيا وعددها 3 آلاف.

يأتي ذلك نقلاً عن وكالة الأنباء رويترز والمقربة من البيت الأبيض حيث أن 44 % من الإعلانات شوهدت قبل الانتخابات، بينما شوهدت 56 في المائة منها بعد ذلك.

وتبدو الإعلانات قد فجرت غضبا تجاه فيسبوك، وتجاه روسيا، في الولايات المتحدة، منذ كشفت أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم عنها الشهر الماضي. فيما نفت موسكو أي صلة لها بالإعلانات.

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع