تعرف على مميزات الدبابة التركية الجديدة (النمر) والدول التي تصدر إليها

تعرف على مميزات الدبابة التركية الجديدة (النمر) والدول التي تصدر إليها

نيو ترك بوست -

تركيا التي شهدت طفرة نوعية في مجال الصناعة المتنوعة وفي مجال الصناعات العسكرية والتسليح على وجه الخصوص تعمل بشكل متسارع على  تطوير ترسانة عسكرية  كبيرة

هذا التطور جعل من تركيا  دولة مصدرة لعدد من الأسلحة والمركبات العسكرية بعد أن كانت يأتيها أدوات التسليح من الخارج.

وفي خطوة متقدمة جدا واستعدادا لتصدير لعدة دول منها أندونيسيا دبابة متطورة من صنع تركي أطلق عليها (النمر) بدأت الدبابة اختبارات في مناطق وعرة داخل أندونيسيا 

وهذه الدبابة النمر التي تم تصديرها لتونس سابقا تعتبر بداية التصدير في عالم الدبابات لدى تركيا والتي أنتجتها الشركة التركية (إف إن إس إس- FNSS) والأندونيسية (بي تي بينداد- PT Pindad).

ومن المقرر أن تظهر المركبة غدا  في عرض عام تنظمه القوات المسلحة في أندونيسيا بمناسبة العيد الوطني للجيش.

وتهتم وزارتي الدفاع التركية والاندونيسية من فترة بإنتاج هذه الآلية والتي تم عرضها في المعرض الدولي (IDEF 2017) الذي استضافته اسطنبول قبل عدة أشهر.

الدبابة المعلن عنها تتمتع  بقدرات قتالية عالية ومتميزة، حيث يمكن تزويدها بقذائف متنوعة انطلاقا من القذائف التي تؤمن اسنادا ناريا قريبا، وصولا إلى مضادات الدروع.

إضافة لكونها مرنة الحركة مع إضافات تطويرية عليها بمحرك بقوة "20 حصان/طن" مزود بالآلية  أما القوة النارية للدبابة، فتعتمد على مدفع كوكيريل عالي الضغط عيار 105 مم، وبرج من طراز CMI Cockerill 3105 ذو مُلقم آلي متطور.

وبحسب الوكالة التركية الرسمية  الأناضول فإن الدبابة برغم خفة الوزن إلا أن قوتها التدميرية كبيرة.

كما تتيح "النمر إم تي" لقائدها ميزات تكتيكية من خلال نظام إدارة ساحة القتال، ومنظومة تحذير تعمل بالليزر.

وتتميز المركبة بأعلى درجات الحماية من الألغام والمقذوفات، في فئتها، وتوفر لمستخدمها إمكانية الرد الناري السريع على التهديدات في محيطها.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com