نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

بمشاركة تركية ..انطلاق أسبوع الصحة التركي الأوزبكي

تم النشر: 04/10/2017 - الساعة: 15:46 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

شهدت أمس الاثنين مدينة ترميز جنوبي أوزباكستان أولى فعاليات إسبوع الصحة التركية الأوزبكي، الذي أقيم تحت رعاية وكالة التعاون والتنسيق والتركية (تيكا) وجمعية “الأبناء الأصحاء” الأوزبيكية.

ومن المقرر أن يجري 15 طبيباً  تركياً العديد من العمليات الجراحية في مستشفى الأطفال بمدينة ترميز تقدر بـ130 عملية وذلك على هامش الفعالية.

جدير ذكره أن الجانب التركي سيتكلف بهذه العمليات كما سيؤمن الأدوية والمعدات اللازمة ، ومن ضمن العمليات التي سيجريها الأطباء الأتراك عمليات تخص الحروق  والعمليات التجميلية كالتشوهات الخلقية كحالات “فلح الشفة والحنك وغيرها .

يشار أن هذه الفعالية ستفتح المجال أمام الأطباء الأتراك لمشاركة خبراتهم مع الأطباء الأوزبك.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
18560 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com