دوائر الهجرة التركية تجري اتصالات مع الطلاب السوريينتم النشر: 04/10/2017 - الساعة: 19:52 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أجرت دائرة الهجرة في المدن التركية اتصالات هاتفية مع عدد من الطلبة السوريين الجنسية، وذلك بهدف التقدم لنيل الجنسية التركية، حيث بدأت اتصالاتها منذ يوم الاثنين الماضي.

وقال طلاب جامعات مدن مرعش وملاطية وسرت وبتمان أنهم تلقوا اتصالات هاتفية بشأن نيل الجنسية التركية، وتم إعلامهم بخطوات الحصول على الجنسية، إضافة للحقوق والواجبات التي عليهم الالتزام بها عند قبول الطلب، مع انتشار معلومات بأنه سيتم حرمانهم من المنح التركية التي كانوا يحصلون عليها تحت الحماية المؤقتة بعد حصولهم على الجنسية التركية، وعند ظهور النتيجة لقبول أو رفض طلبهم ستتواصل معهم دوائر الهجرة مرة أخرى باتصال هاتفي.

واستفسر طلاب جامعة عمر خالص ديمير من مسؤول المنح التركية بشأن قطع المنح المقدمة لهم، وبدوره أكد لهم على عدم قطع المنح بعد الحصول على الجنسية التركية وستسمر حتى انتهاء العقد الذي وقعوا عليه.

وفي سياق متصل أعلن المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع هوبس و DAADD وCAMPUS FRANCE، عن بدء منحة لدراسة اللغة الإنجليزية في جامعة غازي عنتاب، والتي سيستفيد هم حاملي الجنسية التركية والسوريين فقط.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع