زيارة العاهل السعودي لروسيا تثمر عن اتفاقيات اقتصادية كبيرة

زيارة العاهل السعودي لروسيا تثمر عن اتفاقيات اقتصادية كبيرة

نيو ترك بوست -

وقعت شركة أرامكو السعودية خمس مذكرات تفاهم مع أكبر شركات الطاقة في روسيا، بمشاركة توقيع رئيس أرامكو أكبر شركة نفط بالعالم أمين بن حسن الناصر، جاء ذلك خلال أعمال منتدى الاستثمار السعودي الروسي الأول والذي عملت على تنظيمه الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع مجلس الغرف السعودي وأيضاً صندوق الاستثمار المباشر في موسكو العاصمة الروسية.

وأكدت شركة أرامكو السعودية أنها التفاهمات جاءت بعد الزيارة التاريخية للعاهل السعودي الملك سليمان إلى روسيا، والتي بدأت يوم الأربعاء الماضي وتمت التوقيعات اليوم الجمعة، حيث شملت التفاهمات الاستثمار في قطاع الطاقة وقطاع التصنيع.

وقالت وكالة الأنباء السعودية أن المذكرة تسهل العمليات أمام تطوير قطاعات الطاقة وقطاع تطوير حقول النفط وقطاع التصنيع، إضافة إلى مجمع الصناعات البحرية، ووصلت معلومات حول بعض شراكات منتظرة في مدينة الطاقة الصناعية التي عملت على تطويرها شركة أرامكو.

وأضافت الوكالة أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركات رائدة في مجال الغاز في روسيا، تستطيع من خلالها تطوير عمليات التنقيب عن الغاز، والمساعدة إيجاد موردين جدد للأسواق السعودية.

إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة غازبروم نفط وهي تابعة لشركة غازبروم الروسية وتعد رابع أكبر شركة روسية في إنتاج النفط، وذلك لهدف التعاون في مجال التقنيات والبحوث والتطوير والتدريب.

ومن الجدير ذكره أن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى موسكو  أسهمت في اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) المقرر أن تناقش خلاله تمديد اتفاق خفض الإنتاج الذي أدى إلى تحسين الأسعار.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com