منطقة "لاوديكيا" الأثرية التركية شاهدة على الاجتماعات التاريخية

منطقة "لاوديكيا" الأثرية التركية  شاهدة على الاجتماعات التاريخية
منطقة "لاوديكيا" الأثرية التركية شاهدة على الاجتماعات التاريخية

منطقة "لاوديكيا" الأثرية التركية شاهدة على الاجتماعات التاريخية

تتميز منطقة "لاوديكيا" الأثرية،بتاريخها الممتد لما قبل سبعة آلاف و500 عام ميلادي كما تبعد عن مركز ولاية دنيزلي مسافة 6 كيلومترات نحو الشمال ،ونظراً لأهميتها التاريخية تم إدراجها ضمن القائمة المؤقتة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو".

ووفقاً لصحيفة قرار التركية فقد نظم مجلس بلدية قضاء ""مركز أفندي" بولاية دنيزلي التركية اجتماعاً في منطقة "لاوديكيا" الأثرية بحضور رئيس البلدية، ورئيس هيئة الحفريات في المنطقة الأثرية وأعضاء مجلس البلدية ويعد هذا الاجتماع الأول لشهر أكتوبر/ تشرين الأول، في ساحة منطقة "لاوديكيا" الأثرية التي تقع في ولاية دنيزلي جنوب غربي تركيا.

جدير ذكره أن آخر اجتماع كان في المنطقة عقد قبل 1500 عام.

بدوره أكد رئيس هيئة الحفر المسئولة عن أعمال التنقيب الأثرية في المدينة أن كبرى الاجتماعات والقرارات التي تعقد في هذا المكان  كانت منذ 250 ما قبل الميلاد لافتاً خلال حديثه أن آخر اجتماع تم عقده في القرن الخامس الميلادي.

على الصعيد ذاته يشار إلى أن جهود البلدية مستمرة بالتعريف بهذه المنطقة الأثرية ودعمها مالياً  لترميمها وإحياء التاريخ فيها من جديد  وذلك وفقاً  لتأكيدات رئيس بلدية قضاء "مركز أفندي"

جدير ذكره في هذا المقام أن أحد الملوك في القرن الثالث قبل الميلاد أطلق على هذه المنطقة هذا الاسم تيمناً باسم زوجته "لاوديكيا" .

 

 

 

 

 

مشاركة على: