الصناعات الفضائية التركية تطلق مشروع إنتاج طائرة نفاثة لتدريب سلاح الجوتم النشر: 11/10/2017 - الساعة: 13:34 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 

أعلنت شركة الصناعات الفضائية التركية الشهيرة توساش (TUSAŞ)عن إطلاقها مشروع تصنيع طائرة نفاثة من أجل تدريب طياري سلاح الجو التركي .

 

ونقلا عن الوكالة الرسمية التركية " الأناضول" فإن الطائرة الجديدة ستحل محل الطائرة تي 38 التي تستخدم في تدريب القوات الجوية ، حيث سيتم تزويدها ببعض المعدات الهجومية .

الطائرة الجديدة " حرجيت " سيتم تزويدها بتقنيات متقدمة ومتطورة ، وسيكون تصميمها للعمل بسرعة 1.2 ماخ وارتفاع 45 ألف قدم.

 

وفي وقت سابق، أعلن مدير الشركة تمل كوتيل أن مجلس إدارة الشركة صادق على المشروع وخصص ميزانية للأعمال الأولية (تصميم شكل الطائرة) التي تمتد لمدة ستة أشهر، معربا عن توقعاته بأن يلقى المشروع رواجا كبيرا.

وكانت توساش حتى عام 1984 تابعة لوزارة الصناعة والتكنولوجية التركية، أصبحت بعدها شركة خاصة تحتفظ بنفس الاسم وتعمل في ذات المجال – صناعة أسلحة الدفاع الجوية والفضائية - .

 

 

 

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع