نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الصناعات الفضائية التركية تطلق مشروع إنتاج طائرة نفاثة لتدريب سلاح الجوتم النشر: 11/10/2017 - الساعة: 13:34 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 

أعلنت شركة الصناعات الفضائية التركية الشهيرة توساش (TUSAŞ)عن إطلاقها مشروع تصنيع طائرة نفاثة من أجل تدريب طياري سلاح الجو التركي .

 

ونقلا عن الوكالة الرسمية التركية " الأناضول" فإن الطائرة الجديدة ستحل محل الطائرة تي 38 التي تستخدم في تدريب القوات الجوية ، حيث سيتم تزويدها ببعض المعدات الهجومية .

الطائرة الجديدة " حرجيت " سيتم تزويدها بتقنيات متقدمة ومتطورة ، وسيكون تصميمها للعمل بسرعة 1.2 ماخ وارتفاع 45 ألف قدم.

 

وفي وقت سابق، أعلن مدير الشركة تمل كوتيل أن مجلس إدارة الشركة صادق على المشروع وخصص ميزانية للأعمال الأولية (تصميم شكل الطائرة) التي تمتد لمدة ستة أشهر، معربا عن توقعاته بأن يلقى المشروع رواجا كبيرا.

وكانت توساش حتى عام 1984 تابعة لوزارة الصناعة والتكنولوجية التركية، أصبحت بعدها شركة خاصة تحتفظ بنفس الاسم وتعمل في ذات المجال – صناعة أسلحة الدفاع الجوية والفضائية - .

 

 

 

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com