الصناعات الفضائية التركية تطلق مشروع إنتاج طائرة نفاثة لتدريب سلاح الجو

تم النشر: 11/10/2017 - الساعة: 13:34 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 

أعلنت شركة الصناعات الفضائية التركية الشهيرة توساش (TUSAŞ)عن إطلاقها مشروع تصنيع طائرة نفاثة من أجل تدريب طياري سلاح الجو التركي .

 

ونقلا عن الوكالة الرسمية التركية " الأناضول" فإن الطائرة الجديدة ستحل محل الطائرة تي 38 التي تستخدم في تدريب القوات الجوية ، حيث سيتم تزويدها ببعض المعدات الهجومية .

الطائرة الجديدة " حرجيت " سيتم تزويدها بتقنيات متقدمة ومتطورة ، وسيكون تصميمها للعمل بسرعة 1.2 ماخ وارتفاع 45 ألف قدم.

 

وفي وقت سابق، أعلن مدير الشركة تمل كوتيل أن مجلس إدارة الشركة صادق على المشروع وخصص ميزانية للأعمال الأولية (تصميم شكل الطائرة) التي تمتد لمدة ستة أشهر، معربا عن توقعاته بأن يلقى المشروع رواجا كبيرا.

وكانت توساش حتى عام 1984 تابعة لوزارة الصناعة والتكنولوجية التركية، أصبحت بعدها شركة خاصة تحتفظ بنفس الاسم وتعمل في ذات المجال – صناعة أسلحة الدفاع الجوية والفضائية - .

 

 

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 25/02/2018 - 20:27

    تأمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تسليم دول تشيكيا الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي "صالح مسلم" لدولته، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في ولاية شانلي أورفة التركية.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com