وزير يوناني:السياحة البحرية رافد جيد لدعم الاقتصاد التركي واليوناني تم النشر: 11/10/2017 - الساعة: 15:04 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة ألقاها وزير الشؤون البحرية اليوناني باناغيوتيس كورومبليس أكد أن نمو قطاع السياحة والنقل البحري بين اليونان وتركيا له بالغ الأثر على اقتصاد البلدين.

وكشف أن هناك مباحثات مطروحة على الطاولة تتعلق بمسألة جولات السفن  بين البلدين حيث سيلتقي وزير الشؤون البحرية اليوناني باناغيوتيس كورومبليس نظيره التركي وزير الاتصالات والمواصلات والنقل البحري أحمد أرسلان في 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بالعاصمة اليونانية أثينا .

جدير ذكره في هذا المقام أن 25 أيلول/ سبتمبر الماضي حظرت وزارة النقل التركية توجه السفن التجارية البالغ طولها دون 24 مترًا، إلى الجزر اليونانية كما حددت الوزارة أن  تاريخ 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري هو موعد منع الرحلات البحرية المنتظمة المتجهة إلى الجزر اليونانية.

يشار إلى أنه في وقت سابق أعلن الوزير التركي في تصريح خاص أن هذا الرد جاء نتيجة مخالفة اليونان للقوانين.

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع