محطة نووية نهاية العام الحالي في مرسين التركيةتم النشر: 11/10/2017 - الساعة: 16:04 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي براءت ألبيرق أن حجر أساس لمحطة أق قويو النووية سيوضع نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل على أبعد تقدير، بمراسم مشتركة بين رئيسي تركيا وروسيا .

جاءت هذه التصريحات خلال جلسة خاصة أقيمت للاجابة على أسئلة منظمي قمة الطاقة التركية الثامنة التي انطلقت أعمالها أمس في مدينة أنطاليا جنوبي البلاد.



وأشار ألبيرق إلى أن العمل جارِ على قدم وساق لإنجاز كافة المعاملات والتصريحات المطلوبة لبناء المحطة من أصحاب الاختصاص وبدقة عالية تفاديا للوقوع في أي مخاطر محتملة في المستقبل.


يذكر أن تركيا وروسيا كانتا قد وقعتا عام 2010 على اتفاقية تعاون تقضي بالعمل على إنشاء محططة نووية بتكلفة 20 مليار دولار في مدينة مرسين على ساحل البحر المتوسط .

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع