نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

محطة نووية نهاية العام الحالي في مرسين التركيةتم النشر: 11/10/2017 - الساعة: 16:04 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي براءت ألبيرق أن حجر أساس لمحطة أق قويو النووية سيوضع نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل على أبعد تقدير، بمراسم مشتركة بين رئيسي تركيا وروسيا .

جاءت هذه التصريحات خلال جلسة خاصة أقيمت للاجابة على أسئلة منظمي قمة الطاقة التركية الثامنة التي انطلقت أعمالها أمس في مدينة أنطاليا جنوبي البلاد.



وأشار ألبيرق إلى أن العمل جارِ على قدم وساق لإنجاز كافة المعاملات والتصريحات المطلوبة لبناء المحطة من أصحاب الاختصاص وبدقة عالية تفاديا للوقوع في أي مخاطر محتملة في المستقبل.


يذكر أن تركيا وروسيا كانتا قد وقعتا عام 2010 على اتفاقية تعاون تقضي بالعمل على إنشاء محططة نووية بتكلفة 20 مليار دولار في مدينة مرسين على ساحل البحر المتوسط .

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com