تركيا تصنع صراف آلي لبيع الذهب

تم النشر: 11/10/2017 - الساعة: 20:21 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تمكن مهندسون أتراك من تطوير جهازاً يعمل كأجهزة الصراف الآلي وذلك بدعم من مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (TÜBİTAK)،ويختص هذا الصراف بتقديم سبائك ومسكوكات ذهبية خالصة عيار 24 قيراط بأوزان متفاوتة لعملائه

يشار إلى أن الصراف الآلي يحمل اسم ألطن ماتيك " Altınmatik"  يوفر أكبر خدمة للزبائن من خلال توفير الجهد كما يتيح الصراف للزبون من الاختيار بكل راحة من خلال ما تعرضه الماكينة من المسكوكات والسبائك الذهبية تحمل أوزان ذهبية تبدأ من نصف غرام إلى 250 غراما.

من جانبه ذكر جان يانيالي رئيس المجلس التنفيذي لشركة "إلكترونت" التركية في تصريح لصحيفة يني شفق أن الامارات العربية المتحدة ستسخدم هذا الجهاز مع مطلع 2018م وذلك بعد أن قامت تركيا بتصديره لها.

ومن المقرر أن تستخدمه تركيا خلال ستة أشهر وستقوم تركيا بطرحه في دوائر الزواج التابعة للبلديات وأمام المستشفيات بحسب يانيالي رئيس المجلس التنفيذي لشركة "إلكترونت" التركية.

في الإطار ذاته أشار إلى أن هذا الجهاز حاز على إعجاب كثير من الدول ومن المقرر أن يتم تصديره قريباً إلى دول آخرى .

يشار إلى شركة "إلكترونت" تفوقت في صناعة صرافاً آلياً يتفوق على الأجهزة الشبيهة المستوردة وكان له أثر كبير وفعال ويقدم العديد من الخدمات للمواطنين

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 25/02/2018 - 20:27

    تأمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تسليم دول تشيكيا الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي "صالح مسلم" لدولته، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في ولاية شانلي أورفة التركية.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com