تركيا تصنع صراف آلي لبيع الذهبتم النشر: 11/10/2017 - الساعة: 20:21 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تمكن مهندسون أتراك من تطوير جهازاً يعمل كأجهزة الصراف الآلي وذلك بدعم من مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (TÜBİTAK)،ويختص هذا الصراف بتقديم سبائك ومسكوكات ذهبية خالصة عيار 24 قيراط بأوزان متفاوتة لعملائه

يشار إلى أن الصراف الآلي يحمل اسم ألطن ماتيك " Altınmatik"  يوفر أكبر خدمة للزبائن من خلال توفير الجهد كما يتيح الصراف للزبون من الاختيار بكل راحة من خلال ما تعرضه الماكينة من المسكوكات والسبائك الذهبية تحمل أوزان ذهبية تبدأ من نصف غرام إلى 250 غراما.

من جانبه ذكر جان يانيالي رئيس المجلس التنفيذي لشركة "إلكترونت" التركية في تصريح لصحيفة يني شفق أن الامارات العربية المتحدة ستسخدم هذا الجهاز مع مطلع 2018م وذلك بعد أن قامت تركيا بتصديره لها.

ومن المقرر أن تستخدمه تركيا خلال ستة أشهر وستقوم تركيا بطرحه في دوائر الزواج التابعة للبلديات وأمام المستشفيات بحسب يانيالي رئيس المجلس التنفيذي لشركة "إلكترونت" التركية.

في الإطار ذاته أشار إلى أن هذا الجهاز حاز على إعجاب كثير من الدول ومن المقرر أن يتم تصديره قريباً إلى دول آخرى .

يشار إلى شركة "إلكترونت" تفوقت في صناعة صرافاً آلياً يتفوق على الأجهزة الشبيهة المستوردة وكان له أثر كبير وفعال ويقدم العديد من الخدمات للمواطنين

 

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع