حرائق كاليفورنيا المستمرة ترفع عدد الضحايا إلى 23تم النشر: 12/10/2017 - الساعة: 12:09 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق المشتعلة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية اليوم الخميس إلى 23 شخصا، حيث تواصل النيران انتشاراها في غابات الولاية منذ الأحد الماضي ولا تزال.

وأكد مدير إدارة الغابات والحماية من الحرائق كين بيملوت، أن الوضع مستمر في التفاقم والسيطرة على الرحائق سيأخذ وقتلا طويلا .

 

يذكر أن رجال الإطفاء يحاولون منذ الأحد الماضي السيطة على 22 حريقا في 8 مناطق زراعية في ولاية كاليفورنيا، بمساعدة 70 مروحية و30 طائرة إطفاء، ومئات الآليات ، وتم إجلاء20 ألف شخص على إثره.

ويقول بعض المسئولين أن الولاية تتعرض لأسوأ كارثة في تاريخها، ويتضح ذلك من اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ الطبيعية في كاليفورنيا ليتيح للولاية الاستفادة من إمكانات الحكومة الفدرالية .

 

ولفت مسؤولو الإطفاء إلى أن النيران أثّرت في مقاطعات نابا، وسونوما، ويوبا، وبوت، ونيفادا، وكالافيراس، ومندوسينو التي أعلنت في جميعها حالة الطوارئ، من قبل حاكم كاليفورنيا جيري براون.

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع