نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مسنة تنافس في الأولمبياد بقلب رياضي متوفىتم النشر: 12/10/2017 - الساعة: 17:08 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة تعد الأولى من نوعها قررت مسنة برازيلية أن تجدد من نمط حياتها وتمارس هوايتها الرياضية المفضلة ، ولم يتوقف حلم البرازلية التي تبلغ من العمر 67 عاماً  عند هذا الحد بل أرادت أن تنافس في سباقات زوارق الـ"كانو" ومما شجعها على تحقيق أحلامها تلك، خضوعها لجراحة زرع قلب نقل إليها من مدرب فريق ألماني أوليمبي لهذه السباقات بعد وفاته إثر حادث سيارة.

يشار إلى أن السيدة بالتازار تعرضت في عام 2012 لأزمة قلبية شديدة أثرت على صحتها ولكن بعد انتظار دام 20 شهراً تمكنت من استعادة عافيتها بعد عملية زراعة قلب الشاب الألماني.

دفعت الحياة الجديدة الذي وهبت للسيدة بالتازار بعد زراعة  قلب الرياضي الألماني العمل وممارسة تدريبات داخل أحد المراكز الرياضية بمدينة ريو دي جانيرو تحت إشراف طبيبها المعالج  الذي أكد أن قلب مريضته قادر على العمل بكفاءة عالية مضيفاً أنه بإمكانها القيام بما يحلو لها دون أن يشكل هذا خطورة عليها .

على الصعيد ذاته تستعد السيدة بالتازار اكمال مسيرة المدرب الألماني الراحل من خلال المشاركة في منافسات رياضية قد تشمل سباقات زوارق الكانو.

في ذات الإطار شهد سبتمر الماضي المشاركة الأولى للسيدة  بالتزار في مسابقة رياضية لمسافة بلغت 3 كيلومترات على شاطئ كوباكابانا الشهير في ريو ويذكر أن هذه المشاركة جاءت برفقة حفيدها بعد إجراءها عملية القلب الأخيرة.

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com