اختتام ورشة عمل لكليات الشريعة في جامعات إسطنبول

تم النشر: 12/10/2017 - الساعة: 18:12 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

اختتمت مؤخراً منصة "اتحاد كليات الإلهيات" İLABİR التابعة لوقف "غازي" ورشة عمل نظمتها 5 كليات شريعة في 5 جامعات مختلفة داخل ولاية إسطنبول بحضور السيد "صالح محمد توران" رئيس منصة İLABİR الذي أشرف على ادارة الاجتماعات بالإضافة إلى المدير العام لوقف غازي السيد "أرسين إشجي أوغلو"، و5 أساتذة و25 طالب وطالبة موزعين بين كلية الشريعة لجامعة إسطنبول، وكلية الشريعة لجامعة مرمرة، وكلية الدراسات الإسلامية لجامعة السلطان محمد الفاتح، وكلية الدراسات الإسلامية لجامعة إسطنبول شهير وكلية الدراسات الإسلامية لجامعة 29 مايو.

يشار أن الورشة تطرقت  من خلال أربع جلسات إلى مناقشة العديد من الموضوعات وركزت بشكل رئيسي حول تفعيل طاقة ومعرفة شباب كليات الشريعة في الساحة الاجتماعية

وقام المشاركون في الورشة بتقسيم الموضوع الرئيس للورشة تحت أربع عناوين رئيسية ليتم مناقشتها ومعرفة أسبابها ودلائلها ومن هذه الموضوعات قلة فرص الدارسين في كليات الشريعة بالإضافة إلى  تأثير العائلة والمحيط الاجتماعي.

كذلك نقل الفكر الإسلامي من المخيلات إلى الميادين و تجارب طلبة الشريعة في الدول الأخرى.

يذكر أنه خلال الورشة فتح المجال أمام الطلبة لتقديم اقتراحاتهم المختلفة والتعرف على المشاكل والصعوبات التي تواجههم في الانخراط في الحياة الاجتماعية .

وفي ختام الورشة خرج المشاركون من الكليات الخمسة بتوصيات وحلول تم اعتمادها من الجميع .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 25/02/2018 - 20:27

    تأمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تسليم دول تشيكيا الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي "صالح مسلم" لدولته، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في ولاية شانلي أورفة التركية.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com