اختتام ورشة عمل لكليات الشريعة في جامعات إسطنبولتم النشر: 12/10/2017 - الساعة: 18:12 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

اختتمت مؤخراً منصة "اتحاد كليات الإلهيات" İLABİR التابعة لوقف "غازي" ورشة عمل نظمتها 5 كليات شريعة في 5 جامعات مختلفة داخل ولاية إسطنبول بحضور السيد "صالح محمد توران" رئيس منصة İLABİR الذي أشرف على ادارة الاجتماعات بالإضافة إلى المدير العام لوقف غازي السيد "أرسين إشجي أوغلو"، و5 أساتذة و25 طالب وطالبة موزعين بين كلية الشريعة لجامعة إسطنبول، وكلية الشريعة لجامعة مرمرة، وكلية الدراسات الإسلامية لجامعة السلطان محمد الفاتح، وكلية الدراسات الإسلامية لجامعة إسطنبول شهير وكلية الدراسات الإسلامية لجامعة 29 مايو.

يشار أن الورشة تطرقت  من خلال أربع جلسات إلى مناقشة العديد من الموضوعات وركزت بشكل رئيسي حول تفعيل طاقة ومعرفة شباب كليات الشريعة في الساحة الاجتماعية

وقام المشاركون في الورشة بتقسيم الموضوع الرئيس للورشة تحت أربع عناوين رئيسية ليتم مناقشتها ومعرفة أسبابها ودلائلها ومن هذه الموضوعات قلة فرص الدارسين في كليات الشريعة بالإضافة إلى  تأثير العائلة والمحيط الاجتماعي.

كذلك نقل الفكر الإسلامي من المخيلات إلى الميادين و تجارب طلبة الشريعة في الدول الأخرى.

يذكر أنه خلال الورشة فتح المجال أمام الطلبة لتقديم اقتراحاتهم المختلفة والتعرف على المشاكل والصعوبات التي تواجههم في الانخراط في الحياة الاجتماعية .

وفي ختام الورشة خرج المشاركون من الكليات الخمسة بتوصيات وحلول تم اعتمادها من الجميع .

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع