نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بتطبيق فيديو.. إجراء عملية جراحية لطفل في الغوطة تم النشر: 12/10/2017 - الساعة: 20:02 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قام طبيب سوري بإجراء عملية جراحية لطفل خديج عن طريق فيديو، وذلك في مدينة دوما المحاصرة من قبل نظام الأسد على مر 4 سنوات.

وأكد الطبيب المعالج  أن العملية نجحت رغم الصعوبات التي واجهت فريق الجراحة في المستشفى، فقد تم رتق مريء لطفل خدج مساء الأمس، وتمت العملية بالمساعدة من طبيب آخر مختص في أطفال الخدج عن طريق فيديو مباشر، جمعه مع طاقم غرفة العمليات داخل المستشفى.

وأشار الطبيب أن المساعدة من الطبيب جاءت نتيجة عدم توفر أطباء مختصون بالأطفال في المنطقة إثر الأحداث التي تمر بها منطقة الغوطة، وأن الاستعانة بتطبيق فيديو سهل إجراء العملية من خلال التواصل المباشر مع الطبيب.

ويذكر أن منطقة الغوطة تعاني من حصار شديد خلف شح في الموارد الطبية والمواد الغذائية في المنطقة، حيث تم دخول أول دفعة مساعدات أممية منذ 4 سنوات في شهر أغسطس الماضي.

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com