بتطبيق فيديو.. إجراء عملية جراحية لطفل في الغوطة

تم النشر: 12/10/2017 - الساعة: 20:02 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قام طبيب سوري بإجراء عملية جراحية لطفل خديج عن طريق فيديو، وذلك في مدينة دوما المحاصرة من قبل نظام الأسد على مر 4 سنوات.

وأكد الطبيب المعالج  أن العملية نجحت رغم الصعوبات التي واجهت فريق الجراحة في المستشفى، فقد تم رتق مريء لطفل خدج مساء الأمس، وتمت العملية بالمساعدة من طبيب آخر مختص في أطفال الخدج عن طريق فيديو مباشر، جمعه مع طاقم غرفة العمليات داخل المستشفى.

وأشار الطبيب أن المساعدة من الطبيب جاءت نتيجة عدم توفر أطباء مختصون بالأطفال في المنطقة إثر الأحداث التي تمر بها منطقة الغوطة، وأن الاستعانة بتطبيق فيديو سهل إجراء العملية من خلال التواصل المباشر مع الطبيب.

ويذكر أن منطقة الغوطة تعاني من حصار شديد خلف شح في الموارد الطبية والمواد الغذائية في المنطقة، حيث تم دخول أول دفعة مساعدات أممية منذ 4 سنوات في شهر أغسطس الماضي.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 25/02/2018 - 20:27

    تأمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تسليم دول تشيكيا الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي "صالح مسلم" لدولته، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في ولاية شانلي أورفة التركية.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com