نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مسجد "تشامليجا" الأكبر في تركيا سيرى النور قريباًتم النشر: 12/10/2017 - الساعة: 21:16 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

من المقرر أن تحتفل تركيا بنهاية العام الجاري 2017 بافتتاح مسجد تشامليجا الأكبر في البلاد ، الذي تم التخطيط له ليستوعب 50 ألفا من المصلين في أن واحد.

يشار إلى أن المسجد الذي وضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حجر الأساس له في السادس من أغسطس/ آب 2013 عندما كان رئيسًا للوزراء يعد أكبر جامع في تاريخ الجمهورية التركية، وبافتتاحه سيمثل أحد أبرز معالم مدينة إسطنبول التركية.

كما سيضم الجامع بين أروقته متحف لعرض الكتب الإسلامية على مساحة 11 ألف متر مربع اضافة إلى ومعرض فني بمساحة 3 آلاف و500 متر مربع.

جدير ذكره  أن الجامع ذي الست مآذن سيضم 39 قبة أخرى بأبعاد مختلفة إلى جانب القبة الضخمة الموجودة في القسم المغلق كما سيشمل على 21 قبة منها في فناء الجامع بالإضافة إلى 9 قباب في مدخل الجامع.

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com