تركيا تفتتح مختبرات خاصة بالطلاب الموهوبين في اسطنبول

تركيا تفتتح مختبرات خاصة بالطلاب الموهوبين في اسطنبول

نيو ترك بوست -

بالتعاون مع عدد من الجمعيات غير الحكومية والجامعات افتتح قائم مقام صاري يير كورصوي عثمان بلكين مختبرات خاصة للطلاب الموهوبين في ثانوية الشهيد أوغور طاشجي بمدينة إسطنبول.

وذكر طوناهان جوشقن، رئيس جمعية رعاية الموهوبين أن المشروع يضم مخابر خاصة في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ولفت أن المخابر العشرة التي جرى انشاؤها في المدارس بالتعاون مع جمعية رعاية الموهوبين، ووكالة التنمية في إسطنبول، وجامعة يلدز التقنية، وجامعة إسطنبول التقنية، ومديرية التعليم في منطقة "صاري يير" بإسطنبول الهدف منها توفير خدمات تعليمية لــ 210 مدرسين في مختلف العلوم إلى جانب تطبيق اختبارات في مجال الريادة على 1000 طفل.

كما  بين طوناهان جوشقن أن هذه المختبرات من شأنها أن توفر العديد من ورشات عمل علمية لأكثر من 10 آلاف و500 طفل في 10 مدارس بالإضافة إلى اختبارات مميزة على الأطفال بغية تحديد  المهارات الخاصة بكل طفل على حدا وذلك لأول مرة في تركيا .

بدورها لفتت المدير العام لوكالة التنمية في إسطنبول، أوزكول أوزكان ياوز، إلى أهمية العلم ودوره الأساسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية .

وقالت: "من خلال التعليم وحده يمكننا تدريب القوى العاملة المؤهَّلة"، مشددة على دعمها  لجميع مشارع التعليم والتدريب على كل المستويات ولجميع الأعمار.

يشار إلى أن مختبرات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي أقيمت في إطار هذا المشروع، جرى إنشاؤها في 10 ثانويات حكومية، متوزعة في مناطق صاري يير، وأيوب، وسلطان غازي، وأسنلر، وباغجه لي أولر، بمدينة إسطنبول.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com