أغذية صحية تحافظ على سلامة أسنانك

أغذية صحية تحافظ على سلامة أسنانك

نيو ترك بوست -

هل فكرت يومياً أن هناك مواد غذائية تلعب دور مهم جداً في حماية أسناننا هذا ما كشفته الأبحاث الحديثة حيث بينت أن أساليب تنظيف الأسنان المعتادة غير كافية لحماية الأسنان من التسوس و أكدت الأبحاث ذاتها أن الأسنان تحتاج إلى بعض الفيتامينات التي بإمكانها المساعدة و العناية بها والحفاظ عليها في صحة جيدة ونظيفة.

في هذا الإطار يشير طبيب الأسنان ستيفن لين، من أستراليا أن طريقة العناية بالأسنان من خلال الفرشاة والخيط لا تكفي لمنع التجاويف وضرر مينا الأسنان الحاد.

وبين أن الطعام الذي يتناوله الإنسان يلعب دورا كبيراً في الحفاظ على صحة الأسنان لافتاً أن دمج 4 أنواع من الفيتامينات المهمة في النظام الغذائي الخاص بك من شأنه أن يعطي نتائج جيدة لصحة الأسنان .

وأكد على ضرورة اتباع نظام غذائي يحتوي على الفيتامينات "A" و"K2" و"D" وفيتامين "E" وكشف عن الأطعمة التي يجب استهلاكها للوصول إلى أسنان صحية مبيناً أن غنى هذه الأطعمة بالفيتامينات والمعادن سيجعل الأسنان تحافظ على صحة المينا بشكل طبيعي والبقاء قوية وصحية منوهاً إلى أن عدم حصول الانسان على أطعمة كافية سيؤثر ذلك على صحة أسنانه.

وأشار د. لين إلى أن هذه الفيتامينات القابلة للذوبان تتواجد في المواد الغذائية التالية منها كبد البقر والأسماك والحليب والبيض الغنية بفيتامين (A).

ومن المواد أيضاً المفيدة للأسنان الأسماك الدهنية والفطر ومنتجات الألبان الغنية بفيتامين (D) لافتاً أن الشمس مصدر جيد لفيتامين D

بالإضافة إلى الجبن والبيض والزبدة والكبد والسلامي (نوع من أنواع البسطرمة) الغنية  بفيتامين (K2) وأخيراً السبانخ والقرنبيط والمكسرات الغنية  بفيتامين (E).

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com