مسجد "غوغجيلي" في تركيا مثالًا قوياً على العمارة الأناضولية

تم النشر: 26/10/2017 - الساعة: 16:56 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يقف مسجد غوغجيلي Göğceli صامداً أمام اختبارات الزمن ليثب متانته وقته على مدى التاريخ ،فالمسجد يقع في شمال تركيا في ولاية سامسون Samsun ، منذ 800عاماً ،لم يدق فيه مسمارٍ واحد أو برغي أو غراء

يحمل المسجد مثالًا قوية على العمارة الأناضولية ،فهو يعد من أقدم مساجد تركيا ،لايزال الأتراك حتى الان يستخدمونه للعبادة يتسع لـ 300 شخصٍ خمس مرات كل يوم.

حرص الأتراك على بناء جدرانه بطريقةٍ جعلته صامدًا لثمانية قرون حملت معها الحروب والزلازل التي فشلت كلها في إتلافه.

من جهته قال إمام المسجد أحمد أوزكوس لوكالة الأناضول إن المسجد بُنِي في عهد السلطان السلجوقي غياث الدين كيهوسريف.

أشاروا الخبراء أن المسجد يبلغ عمره أكثر من ثمانية قرون ،وذلك بعد أخذهم عينات من الجدران الخشبية كما سجلت تركيا مسجدها رسمياً كموقع رسمي للتراث الثقافي في تركيا.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com