أسواق "الجُملة" باب التجار لنقل شغف المستهلكين بالبضائع التركية

أسواق "الجُملة" باب التجار لنقل شغف المستهلكين بالبضائع التركية

نيو ترك بوست -

الكثيرون من مختلف الدول طالما تمنوا أن يحصلوا على مقتنيات خاصة بهم من المدن التركية، حتى أن تجار البلاد حول العالم عندما يريدون أن يسوّقوا لسلعة ما فإنهم يقولون - صدقا أو كذبا - أنها صناعة تركية .

ولا يستطيع أحد حقيقة أن ينكر جودة المنتجات التركية في مختلف المجالات، في تصنيع الأسلحة والسيارات والمنتجات الكهربائية وليس بآخرها الملابس والاكسسوارات والكروشيه التي تعد من ضمن أعلى عشر صادرات في تركيا بنسبة  8.9 مليار دولار (6.2٪ من إجمالي الصادرات) .

وفي هذا الإطار هناك العديد من أسواق الجملة التي يتجه إليها التجار الأتراك والعرب على حد سواء، وتتميز هذه الأسواق بأسعارها المناسبة للجميع مقارنة بالبضائع الأوروبية باهظة السعر، عدا عن ملائمة الملابس والذوق التركي للسمت العربي الإسلامي وهو أمر غير متوفر بكثرة في أوروبا.

ومن أشهر هذه الأسواق :

سوق منطقة مارتر - " Merter" في اسطنبول

ويعد من أكثر الأسواق التي يتوجه إليها العرب وهي مساحة كبيرة جدا بها أكثر من ألفي صالة عرض لعينات من الملابس المتنوعة وللفصول الأربعة، ومايسهل على العرب التفاوض والاستفسار في هذه المنطقة وجود عمال وبائعين إما عرب أو يتحدث بعضهم العربية، كما يجد المتسوقون هناك عشرات شركات الشحن والتخليص الجمركي .

 

سوق عثمان بيه  -  Osman Bey

يعتبر سوق عثمان بيه من أرقى أسواق الجملةفي اسطنبول، يوجد فيه غالبية الماركات العالمية الشهيرة للملابس والمكياجات والمستحضرات بالإضافة للماركات والعلامات التركية.

وجود هذه الماركات والخدمة الخاصة وتميزها بملابس الحريمي وفساتين الأفراح والسهرات في هذه المنطقة السياحية ينعكس على الأسعار فهي أغلى قليلًا من الأسعار في سوق مارتر .

 

سوق لالالي   Laleli – Fatih

تتبع منطقة لالالي جغرافيا وإداريا لمنطقة الفاتح، وهي أكثر المناطق التي يتواجد فيها العرب، يوجد في سوقها بعض الماركات الاجنبية لكن الغلبة للعلامات التجارية التركية.

في هذا السوق تبيع المحلات بالجملة والقطع ، وتقدم منتجات خاصة للمحجبات من التنانير والجلبابات التركية والفساتين الحجابات الملونة إضافة للجلود والأحذية والشنط.

 

ويضاف إلى هذه الأسواق عدد من النقاط ، كسوق استوتش وفيه ألعاب وبلاستيك ودراجات .

وسوق بيرام باشا للأحذية .

ومنطقة زيتنبورنو للجلود الطبيعية والستائر.

والستائر والقماش في أونكابي.

والنجف من منطقة كراكوي .

 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com