على غرار أرطغرل..مسلسل جديد يجسد انتصارات الجيش العثماني على القوات البريطانية

تم النشر: 27/10/2017 - الساعة: 17:16 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تستعد القنوات التركية لعرض مسلسل جديد باسم " كوت العمارة "، يجسد قصة المعركة التي جرت بين قوات الجيش العثماني، والقوات البريطانية إبان الحرب العالمية الأولى، وانتهت بانتصار ساحق للجيش العثماني.

 

المثير للجمهور العربي هو أن منتج وكاتب سيناريو المسلسل الجديد، هو ذاته منتج وكاتب سيناريو مسلسل قيامة أرطغرل ، وسيبدأ عرض المسلسل نهاية شهر نوفمبر القادم .

 

يشار إلى أن الكوت هي مدينة واقعة على نهر دجلة في العراق، وتبعد 180 كم جنوب بغداد، ومن أشهر معالمها مقبرة الإنجليز التي تضم رفات 450 جنديا، إثر حرب الكوت التي جرت في 1914 ــ 1918 بين القوات البريطانية والجيش العثماني وحدث حينها حصار الكوت الأطول ذائع الصيت، انتهى بهزيمة الجيش البريطاني بعد حصار دام 147 يوما.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com