السفارات التركية تحتفل بالذكرى 94 لتأسيس الجمهورية

السفارات التركية تحتفل بالذكرى 94 لتأسيس الجمهورية

نيو ترك بوست -

احتفلت السفارات التركية في عدة دول ، بالذكرى الرابعة و التسعين لتأسيس الجمهورية التركية ، و قد شارك في الاحتفالات عدد من الساسة و الدبلوماسيين الأتراك و الأجانب .
ففي العاصمة النمساوية فيينا ، تلا السفير التركي هناك الرسالة التي وجهها الرئيس آردوغان للبعثات الدبلوماسية التركية في الخارج ، و ذلك بحضور عدد من المسؤولين الأوروبيين الذين شهدوا مراسم الاحتفال . 
و في العاصمة الألمانية برلين ، أقامت السفارة التركية حفلاً بدأ بالنشيد الوطني التركي ، ثم ألقى السفير التركي كلمة أكّد فيها على عمق الصداقة بين الشعبين الألماني و التركي ، و بأنّ حميع الحيل التي حيكت ضد الشعب التركي قد باءت بالفشل ، مستشهداً على صحة هذا القول بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا العام الماضي ، و مطالباً السلطات الألمانية بالتصدي للمضايقات التي يتعرض لها أبناء الجالية التركية في ألمانيا .
و كذلك أقامت القنصلية التركية في مدينة كولن الألمانية احتفالاً بهذه المناسبة . 
أمّا في هولندا التي تشهد توتراً ملحوظاً في علاقاتها مع تركيا ، فقد أقامت السفارة التركية في لاهاي احتفالاً برعاية القائم بأعمال السفارة الذي تلا رسالة الرئيس آردوغان ، ثم عُزف النشيد الوطني التركي بحضور عدد من المسؤولين الأتراك و الأوروبيين .
و قد أقيمت احتفالات في السفارات التركية في الدنمارك و إسبانيا و سويسرا و المجر و رومانيا و بلغاريا و اليونان ، و العدد من الدول بمناسبة ذكرى تأسيس الجمهورية التركية عام ١٩٢٣ ، على يد المؤسس الأول مصطفى كمال أتاتورك ..

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com