نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بن علي يلدريم يرأس اجتماعاً عسكريّاً في أنقرة

تم النشر: 02/11/2017 - الساعة: 13:35 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

عقد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ، صباح اليوم الخميس في أنقرة، اجتماعاً خاصاً باللّجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية ، و ذلك بحضور وزير الداخلية سليمان صويلو ، و وزير الدفاع نور الدين جانيكلي ، و رئيس أركان الجيش خالوص أكار ، و مستشار الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير . 
و تناول الاجتماع قضايا تتعلّق بتحديث القوات العسكرية التركية ، و تطوير البنية التحتيّة للصناعات الدفاعية ،و صفقة الصواريخ إس400 التي تنوي تركيا شراءها من روسيا .
و وصف مراقبون هذا الاجتماع بأنه اجتماع عسكري مهمّ ، لاسيّما أنّ الحاضرين فيه هم من كبار الساسة و العسكريين الأتراك .
و سوف تنصبّ جهود المشاركين في هذا الاجتماع ، على صفقة الصواريخ إس400 بين تركيا و روسيا ، و ذلك بعد تأكيد مستشار روسي في وقت سابق ، أنّ بلاده قد وقّعت هذه الاتفاقية ، و هي في طريقها إلى التنفيذ ..

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com