"تيكا" تفتتح روضة إشبيلية بطرابلس الليبية

"تيكا" تفتتح روضة إشبيلية بطرابلس الليبية
"تيكا" تفتتح روضة إشبيلية بطرابلس الليبية

"تيكا" تفتتح روضة إشبيلية بطرابلس الليبية

افتتحت وكالة التنسيق والتعاون التركية "تيكا" روضة "إشبيلية" في العاصمة الليبية طرابلس، بعد الانتهاء من أعمال إعادة التأهيل والصيانة التي استغرقت شهرين.

وقد قامت تيكا بصيانة وتجهيز الروضة التي تضم 150 طفلاً، بالتعاون مع وزارة التعليم التابعة لحكومة الوفاق الليبية.

وبمشاركة السفير التركي لدى ليبيا أحمد دوغان، وحضور منسق "تيكا" في البلاد فاتح قراجة، وعدد من أولياء أمور اطفال الروضة أُقيم حفل افتتاح في مقر الروضة بحي الأندلس أحد أحياء مدينة طرابلس.

وأوضح السفير التركي لدى ليبيا في كلمته خلال الحفل بأن تركيا وليبيا يربطهما تاريخ مشترك جمع بينهما في قضايا عديدة، كما أشار إلى علاقات التعاون بالمشتركة ين البلدين التي تشمل عدة مجالات أهمها التعليم.

وأشار فاتح قراجة إلى سعي الوكالة لبذل جهودها من أجل ترميم وصيانة بعض الآثار التاريخية في ليبيا.

بدوره تقدم مدير مكتب رياض الأطفال في وزارة التعليم الليبية محمد إبراهيم بالشكر لوكالة "تيكا"؛ لإعادة تأهيلها لروضة "إشبيلية"، مضيفا ًإن "العمل الذي قامت به تيكا رسم مشاعر الفرح والسرور على وجوه الأطفال".

تأتي هذه المبادرة من وكالة التنسيق والتعاون التركية " تيكا " ضمن أهداف الوكالة حول تقديم يد العون إلى الدول النامية والتي من بينها الدول الإفريقية، لتي تضم 15 مكتباً تابعاً للوكالة، ومنذ عام 2002 تقدم الوكالة دعمها لتلك الدول في مجالات مختلفة، أبرزها التعليم والصحة والبنى الاقتصادية والتحتية.

مشاركة على: