وزير خارجية قطر: تركيا تؤدي دور قوي في الاقليم

تم النشر: 04/11/2017 - الساعة: 20:18 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري اليوم السبت على أن تركيا دولة قوية وشريكة مع دولة قطر، وتؤدي دور أساسي في الاقليم، وذلك خلال مؤتمر عقد في المغرب تحت عنوان السياسات العامة الدولية.

وقال وزير الخارجية القطري:" إن التعاون مع دولة تركيا لا يختلف مع أي تحالفات أخرى، لا وبل إن تركيا أساس التعاون في إنهاء تنظيم " داعش " الإرهابي.

وأضاف محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن هناك علاقة تعاون بين قطر ودولة تركيا في مجالات متنوعة منها الاقتصادية والدفاعية والاستثمارية والتجارية، وأن أي حديث عن انفصال تركيا عن قطر هو مرفوض من أي دولة تتمتع بسيادتها.

وأشار محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن قطر قد عقدت اتفاقيات في المجال الدفاعي مع فرنسا والمملكة المتحدة وتركيا،.

ويذكر أن دولة قطر تمر بأزمة خليجية منذ 5 يونيو الماضي إثر قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقتهم مع دولة قطر.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com