روسيا تعلن إنهاء المرحلة الأولى من مشروع السيل التركي

تم النشر: 07/11/2017 - الساعة: 11:21 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت شركة (عازيروم ) الروسية مؤخراً، عن إنهاء المرحلة الأولى من مشروع  السيل التركي  فيما احتفتإحدى سفيناتها الضخمة بهذه المناسبة، من خلال وضع العلمين التركي و الروسي على الأنابيب في البحر ، في إشارة واضحة إلى الشراكة الاقتصادية الراقية بين البلدين .
و كانت عازيروم الروسية قد بدأت بمشروع السيل التركي في شهر أيار مايو السابق ، و من المتوقع إنهاؤه في العام القادم ، بتكلفة قُدّرت بما يقارب 11.4 مليار يورو .

 

و السيل التركي هو مشروع يهدف إلى نقل الغاز الروسي إلى تركيا عبر البحر الأسود، و منها إلى أوروبا، بواسطة أنبوبين بسعة إجمالية مقدارها 30 مليار متر مكعب من الغاز سنويّاً، الأول منها مخصص للأسواق التركية، و الآخر لأوروبا ، و لكنّ روسيا كانت قد طلبت ضمانات أوروبية قبل إنشاء الخط الثاني .
و يُذكر أنّ تركيا تعد ثاني أكبر مستهلك للغاز الروسي بعد ألمانيا ، إذ تستورد نحو 30 مليار متر مكعب من الغاز الروسي سنويّاً ..

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
19680 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com