نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أكثر من نصف اللاجئين السوريين في تركيا يفضلون البقاء فيها

تم النشر: 07/11/2017 - الساعة: 11:28 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه مركز "إسطنبول للسياسات" بالتعاون مع مؤسسة "التنمية الإنسانية"، أن أكثر من نصف المهاجرين السوريين في تركيا يفضلون البقاء فيها وأن ثلاثة أرباعهم يريدون الحصول على الجنسية التركية رغم قلة فرص التشغيل.

وقد أجري الاستطلاع بدعم من المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالاعتماد على المقابلات الشخصية مع 1282 لاجئا سوريا في 10 ولايات يتركز السوريون في العيش فيها.

 

وأغلقت تركيا حدودها مع سوريا في عام 2015 بعد سنوات من سياسة "الباب المفتوح"، ولا تستقبل حاليا سوى الحالات الخاصة مثل المصابين بجروح خطيرة.

يذكر أن السوريين يتمتعون بوضع حماية مؤقت في تركيا التي أغلقت حدودها مع سوريا عام 2015 بعد إنهائها سياسة الباب المفتوح وإبقاء الدخول لإراضيها للحالات الإنسانية.


طريقة الحصول | علي الجنسية التركية | |  كيف تحصل علي الجنسية التركية 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com