نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركي يهوَى تربية الدجاج طويل الساقين

تم النشر: 07/11/2017 - الساعة: 16:31 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يبدي رجل الأعمال التركي عمر فاروق أردونمز اهتماما خاصا نحو تربية دجاج من فصيلة "إنديو غيغانتي" البرازيلي المنشأ، الذي يتميز ببنيته الضخمة وساقيه الطويلتين.

بدأ هذا الاهتمام منذ 25 عاما حين أسس أردونمز، مزرعة لتربية أنواع مختلفة من الطيور، في ولاية بورصة شمال غربي تركيا تضم حاليا 70 نوعا من الدجاج جلبها من أكثر من 20 دولة، والعديد من الطيور الأخرى.

 

ونقلت الأناضول عن أردونمز الذي يعمل في مجال انتاج الطوب والقرميد أنه قد بدأ بتربية فصيلة دجاج إنديو غيغانتي التي تعد "الأطول في العالم"، بعشر بيضات أحضرها من البرازيل قبل 3 أعوام حيث يتجاوز طول بعضها المتر الواحد.

وقد بلغ سعر زوج من دجاج "إنديو غيغانتي" بيع في مزاد علني مؤخرا لطيور الزينة، بـ 8300 ليرة تركية، وهو ما يقارب ألفين و145 دولارا، ويبلغ سعر البيضة الواحدة لهذه السلالة ما بين 10 و30 دولار في البرازيل، بينما يترنح سعر الدجاج بين ألفين وثلاثة آلاف دولار.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
19699 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com