نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تشرع في إنتاج صواريخ موجهة ذات دقة عالية

تم النشر: 07/11/2017 - الساعة: 16:50 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أشار وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي، فاروق أوزلو خلال انعقاد لجنة التخطيط والموازنة بالبرلمان التركي ،إلى أن بلاده شرعت في إنتاج سلسلة من الصواريخ الموجهة ذات الدقة العالية من نوع (HGK).

ونوه أوزلو أن الجهة المشرفة هي مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (توبيتاك)،قد ركزت أولى خطواتها في إنتاج مجموعة من الصواريخ الموجهة عالية الدقة وخاصة تلك التي تستخدم في العمليات الارهابية.

وبين الوزير أن قد تم ضم هذه الصواريخ من نوع (HGK-1) و (HGK-2) و (HGK-3) و (HGK-4) إلى لائحة أسلحة القوات الجوية التركية ،ولفت الوزير أن نظام الدفاع وخاصة في مقاتلات إف 16 متطور جداً بحيث يكون لديها القدرة على اطلاق النار بشكل فردي أو متعدد في وقت واحد .

وأكد في ختام كلمته على أن الشركات التركية أثبتت قدرتها على إنتاح التكنولوجيا العالية .

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
19701 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com