نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تشرع في إنتاج صواريخ موجهة ذات دقة عاليةتم النشر: 07/11/2017 - الساعة: 16:50 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أشار وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي، فاروق أوزلو خلال انعقاد لجنة التخطيط والموازنة بالبرلمان التركي ،أن بلاده شرعت في إنتاج سلسلة من الصواريخ الموجهة ذات الدقة العالية من نوع (HGK).

ونوه اوزلو أن الجهة المشرفة وهي مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (توبيتاك)، ركزت أولى خطواتها في إنتاج مجموعة من الصواريخ الموجهة عالية الدقة وخاصة تلك التي تستخدم في العمليات الارهابية.

وبين الوزير أن تم ضم هذه الصواريخ من نوع (HGK-1) و (HGK-2) و (HGK-3) و (HGK-4) إلى لائحة أسلحة القوات الجوية التركية ،ولفت الوزير أن نظام الدفاع وخاصة في مقاتلات إف 16 متطور جداً بحيث يكون لديها القدرة على اطلاق النهار بشكل فردي أو متعدد في وقت واحد .

وأكد في ختام كلمته أن الشركات التركية أثبتت قدرتها على إنتاح التكنولوجيا العالية .

 

أنشر
انسخ الرابط
19701 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com