بدء محاكمة مسؤولين في الفيفا بقضايا فساد

بدء محاكمة مسؤولين في الفيفا بقضايا فساد
بدء محاكمة مسؤولين في الفيفا بقضايا فساد

بدء محاكمة مسؤولين في الفيفا بقضايا فساد

انطلقت اليوم الثلاثاء، محاكمات قضايا الفساد الرياضية في نيويورك الأمريكة والتي زعزعزت الاتحاد الدولي لكرة  القدم "الفيفا" بعد اعتقال الشرطة السويسرية سبعة مسؤولين بارزين.
وقد وجهت تهم الفساد لنحو 43 مسوؤل وثلاث شركات وذلك بعد شكوى قضائية بحقهم  بطلب أمريكي بعد ثبوت ضلوعهم في قضايا مخالفات مالية.


وتبدأ محاكمة ثلاثة مسؤولين من النافذين في كرة القدم على رأسهم الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي "خوسيه ماريا مرين"، والنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي البارغوياني"خوان أنخيل  نابوت"، والبيروفي مانويل بورخا الذي كان رئيساً لاتحاد اللعبة في بلده حتى عام 2014 كما كان عضواً في لجنة تطوير "فيفا".
من جانب أخر سيتم تقرير مصير المتهمين بعد اجتماع لجنة المحلفين على أن تصدر القاضية "باميلا تشن" الحكم بحقهم، ومن المحتمل ان تكون مدة السجن حوالي 20 عاماً. 


ويذكر أنه قد صدر حكمان في شهر أكتوبر الماضي بحق الغوتيمالي هيكتور ترهيو بالسجن لمدة ثمانية أشهر والبريطاني اليوناني  كوستاس تاكاس 15 شهراً.
وأطاحت هذه القضية برئيس الاتحاد "جوزيف بلاتر"ورئيس الاتحاد الأوروبي السابق الفرنسي "ميشيل بلاتيني"، وذلك بعد فتح  السلطات الأمريكية تحقيقا حول قضية ضرائب ومستحقات تبين ان العضو السابق في الاتحاد لم يلتزم بها مادفعه للتعاون لكشف المتورطين بالفساد.

مشاركة على: