لأول مرة.. طرح مقرر اللغة التركية في جامعة البحرين

لأول مرة.. طرح مقرر اللغة التركية في جامعة البحرين
لأول مرة.. طرح مقرر اللغة التركية في جامعة البحرين

لأول مرة.. طرح مقرر اللغة التركية في جامعة البحرين

يطرح معهد يونس إمرة للمرة الأولى مقرر اللغة التركية في جامعة البحرين خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام، وذلك في إطار أنشطة ما بعد توقيع بروتوكول التعاون بين المعهد التركي وجامعة البحرين بغرض التعريف بتركيا ولغتها وثقافتها.

وحظي المقرر الاختياري باهتمام كبير من قبل طلبة الجامعة، وذلك ما عبرت عنه عضو هيئة التدريس في المعهد شكرن يلماز بقولها :"إن بداية المعهد مشجعة جداً، فمن الواضح أن الكثير من الطلبة يتوقون إلى تعلم اللغة التركية، والتعرف إلى ثقافتها وآدابها، خصوصاً بعد انتشار مسلسلات الدراما التركية على نطاق واسع في السنوات الأخيرة"، مضيفة أنها تفاجأت بعدد المسجلين في مقرر اللغة التركية الاختياري الذي وصل عددهم 80 طالب وطالبة.

 

وقد لفتت يلماز إلى أن الاهتمام العالمي باللغة التركية يزداد بفضل نمو الاقتصاد التركي والعلاقات التجارية بينها وبين دول العالم، معربة عن أملها في توسعة نشاط المعهد، وطرح برامج لتدريس اللغة التركية للمؤسسات والشركات الراغبة في تعلمها بالتنسيق مع جامعة البحرين.

ولا تقتصر خدمات المعهد في جامعة البحرين على تعليم اللغة التركية، إذ ينظم المعهد العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعرف بفنون تركيا وآدابها وموسيقاها، بالإضافة إلى تاريخها العريق، فمؤخراً نظم المعهد فعالية "فن الإيبرو" للرسم على الماء (الفن الرخامي) للفنانة التركية ديدم أوستن، بحضور رئيس الجامعة والسفيرة التركية في البحرين.

 

تجدر الإشارة إلى أن معهد يونس إمره مؤسسة تركية افتتحت عام 2009؛ بغرض تعليم اللغة التركية ونشر الثقافة المحلية بأحدث الطرق والوسائل التعليمية عبر دول العالم المختلفة، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى الشاعر التركي يونس إمرة الذي ذاع صيته في اﻷناضول في القرنين 13و 14م.

ومنذ افتتاح المعهد عام 2009 وحتى نوفمبر/تشرين الثاني 2016 التحق به نحو 99 ألف و261 طالباً من مختلف دول العالم، ولديه حالياً 55 فرعاً في مختلف بلدان العالم، ويمتلك عقود شراكة مع حوالي 80 جامعة.

مشاركة على: