أبرز عناوين الصحف التركية..الجمعة 10 نوفمبر 2017

أبرز عناوين الصحف التركية..الجمعة 10 نوفمبر 2017
أبرز عناوين الصحف التركية..الجمعة 10 نوفمبر 2017

أبرز عناوين الصحف التركية..الجمعة 10 نوفمبر 2017

صحيفة ستار

- تركيا تسبب عسر الهضم لألمانيا : 
توجه تركيا نحو تصنيع السيارات محلياً أصاب ألمانيا بذعر شديد .و هذه ليست المرة الأولى التي تهاجم فيها ألمانيا تركيا ، إذ سبق لها أن هاجمت الطفرة النووية في تركيا وحالياً تشن هجمة على صناعة السيارت التركية و ذلك بسبب تخوفها من المشاريع التركية العملاقة ورغبتها في البقاء وحيدة في مجال صناعة السيارات .

- أرباح خيالية للخطوط الجوية التركية : حققت الخطوط الجوية التركية خلال الربع الثالث من العام أرباحاًهي الأعلى في تاريخها إذ وصلت أرباحها إلى 939 مليون دولار ، من جانبه قال رئيس مجلس إدراة الشركة " ايلكير أيجي "  أنهم مستمرون في النمو لتصبح الخطوط الجوية التركية من فئة خمس نجوم .

-  كوريا الجنوبية تهدد كوريا الشمالية بصواريخها  " صواريخ الوحش " : تعتزم كوريا الجنوبية لتطوير طواريخ بالستية جديدة وذلك لأجل دفاعها بشكل قوي ضد التهديدات النووية لكوريا الشمالية  .

- رئيس كولومبيا " خوان مانويل سانتوس " : فنزويلا هي أسوأ كابوس بالنسبة لي .

- وزير الدفاع الوطني التركي " نورالدين جانيكلي " : سيتم تطوير أنظمة صاروخ سامب تي بشكل أفضل .

- لو كنت ديكتاتوراً لما كان مسموح لك الحديث :
رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان يرد على مدراء حزب الشعب الجمهوري المعارض الذين لا زالوا مستمرون في إطلاق لقب " ديكتاتور " عليه: " لو كان في هذه الدولة ديكتاتوراً لما تمكنت أنت و لا رئيسك العام من الحديث بحرية " .

 

صحيفة تركيا 

- غرفة اسطنبول التجارية تتعهد بشراء 200 ألف سيارة تركية محلية :
 رئيس غرفة اسطنبول التجارية " إبراهيم تشاغلر " : نحن لدينا 415 ألف عضو في الغرفة ، و كوننا نمثل عالم الأعمال في اسطنبول فإننا نتعهد منذ بشراء 200 ألف سيارة محلية .

- وزارة العلوم و التكنولوجيا و الصناعة تبدأ بأعمال تأسيس وكالة فضاء تركية و وضع الشروط لأول رائد فضاء سيتم إرساله إلى الفضاء السنة القادمة .

- الرئيس المشارك لمجموعة الصداقة التركية في الكونغرس الأمريكي " بيت سيسيونس " : على الرغم من اختلاف التوجهات بين البلدين  إلا أن تركيا تظل حليفا رائعاً و قيماً وعلى أمريكا أن تدرك ذلك .

 

صحيفة أكشام 

- توقف الحياة في كامل تركيا في تمام الساعة 09:05 اليوم و ذلك تخليداً للزعيم مصطفى كمال أتاتورك في الذكرى ال 79 لوفاته .

- الضباب يعيق حركة المواصلات في مضيق الدردنيل ( شناق قلعة بوغاز ) .

مشاركة على: