نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

فريق هكرز مصري يفوز بالمسابقة العالمية للأمن المعلوماتيتم النشر: 13/11/2017 - الساعة: 13:55 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نجح فريق الهكرز المصري "Egfr33ks" في الحصول على المركز الأول بمسابقة "Trend Micro CTF" العالمية للأمن المعلوماتي عام 2017، والتي شهدت منافسات بين 11 فريقاً عالمياً على مدار يومي السبت والأحد، فيما فاز في المركز الثاني الفريق الروسي، والثالث الفريق البولندي.

وذكرت اللجنة في موقعها بأن الفريق المصري الفائز بالمركز الأول نجح في نوعين من المسابقات، وهما مسابقة “الهجوم والدفاع” والتي تضع المتنافسين وجهًا لوحه، أحدهما في موقف المدافع والآخر يحاول مهاجمته، وإذا نجح في الحصول على العلم، والذي يكون ملفوفًا داخل نظام الطرف المدافع يكون هو الفائز، وإذا أخفقت أساليب الاختراق أمام دفاعات الطرف الثاني فسيكون الثاني هو الرابح.

بينما يأتي النوع الثاني من المسابقات في صور مختلفة، مثل الهجمات الموجهة targeted attacks ومهاجمة شبكات إنترنت الأشياء IoT، وكذلك هجمات الحرمان من الخدمة DDoS.

وقد مثل الفريق المصري كل من إبراهيم مسعد ومحمود جمال ومحمد عبدالمنعم وأحمد أبو الفضل.

وتمنح اللجنة القائمة على المسابقة الفائز بالمركز الأول جائزة مالية وقدرها مليون ين ياباني (نحو 8800 دولار أمريكي) ، إضافة إلى مبلغ 2000 دولار لكل عضو في الفريق الفائز، و يضاف لكل عضو 15 ألف نقطة إلى رصيده، لدى مبادرة ساعة الصفر ZDI، و زيادة مالية قدرها 10% من الجائزة المالية عن كل ثغرة يقوم كل عضو باكتشافها في العام المقبل ، وكذلك 10% زيادة في النقاط التحفيزية عن كل ثغرة يكتشفها كامل الفريق في 2018.

وبهذا الفوز يحصل فريق الهاكرز المصري على بطاقة تأهل إلى مسابقة HitCon CTF 2017 التي ستقام في مدينة تاييبي، تايوان، في الشهر المقبل.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com