نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

رزمة اتفاقيات بين تركيا وقطر قبيل زيارة أردوغان للدوحةتم النشر: 13/11/2017 - الساعة: 17:34 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

كشف السفير التركي في قطر فكرت أوزر، عن عزم الحكومة التركية توقيع اتفاقيات جديدة ومذكرات تفاهم بينها وبين الدوحة، وذلك خلال الاجتماع السابق لانعقاد اللجنة الاستراتيجية العليا، على هامش زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان الأسبوع الجاري إلى قطر.

ونقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية عن أوزر، أنه قد جرى في الاجتماع السابق توقيع نحو 30 اتفاقية في مختلف المجالات، ومن المنتظر توقيع 10 اتفاقيات أخرى خلال زيارة الرئيس أردوغان.

 

وأوضح أوزر أن الاتفاقيات تشمل جوانب حماية الاستثمارات، والتوأمة بين ميناء حمد وموانيء تركية، وأخرى في مجالات الإعلام والزراعة والسياحة والاقتصاد والنقل.

وفي 2 ديسمبر/ كانون أول 2015 عقدت اللجنة الاستراتيجية التركية القطرية العليا أول اجتماعاتها بالدوحة، برئاسة أردوغان والشيخ تميم، شهدت توقيع 15 اتفاقية بين البلدين، بينما كان الاجتماع الثاني في 18 ديسمبر/ كانون أول 2016.

وبين أوزر أن أحد الاتفاقيات التي تنتظر التوقيع، تسعى لفتح طريق بحري إلى إيران، ومنها برا إلى أنقرة، وسيساعد الخط البري، في تسهيل وصول البضائع والمنتجات التركية إلى قطر، بسرعة أكبر وتكلفة أقل مقارنة مع النقل الجوي أو البحري.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com