أردوغان: أرسلنا 50 شاحنة مساعدات للعراق

تم النشر: 13/11/2017 - الساعة: 21:56 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم، عن إرسال 50 شاحنة إغاثية لشمال شرق العراق عبر معبر خابور في حدود العراق، وذلك خلال تصريحاته للصحفيين في مطار أتاتورك في اسطنبول قبل ذهابه إلى روسيا.

وقال أردوغان:" أمرنا جميع الهيئات الإغاثية التركية في المنطقة التي حدثت فيها الزلزال أن تقدم كافة المساعدات للمنكوبين، والآن أرسلت 50 شاحنة للشمال شرق العراق".

وأضاف أرودغان أن تركيا تقدم كافة المساعدات العاجلة للعراق كالبطانيات والخيم والأدوية، مشيراً لمساندة تركيا للدول الشقيقة في جميع الأوقات.

وفي السياق نفسه قال أردوغان:" نسعى إلى زيادة حجم التجارة مع روسيا إلى 100 مليار دولار، والقضاء على جميع العقبات التجارية".

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com