نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

إتمام صفقة بيع30 مروحية "أتاك" التركية لباكستان

تم النشر: 14/11/2017 - الساعة: 07:39 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت باكستان أنها قررت شراء 30 مروحية قتالية من طراز "أتاك" من شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش"، وتأتي هذه الخطوة بعد أن لاقت المروحية  "أتاك تي 129"، استحسان رئيس الوزراء الباكستاني شهيد خاقان عباسي في آخر زيارة له لتركيا بأكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث أشار وقتها بنية بلاده في ضم المروحية إلى القوات المسلحة الباكستانية.

ومن المقرر أن تشهد الأيام القلية القادمة على توقيع الاتفاقية بين البلدين وذلك بحسب ما صرح به  المدير العام لشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش"، تمل كوتيل.

 مبيناً خلال تصريحاته أن المروحية لديها خصائص معينة منها القدرة على حمل 8 صواريخ مضادة للدبابات بعيدة المدى من طراز "الرمح كما أنها محلية الصنع،مزودة بـ 12 صاروخا موجها محلي الصنع من طراز "جيريت".

كما تمتاز المروحية بوجود أربع صواريخ "ستينغر" (جو- جو)، فضلا عن 76 قذيفة ،هذا بالإضافة إلى أن مدفعها الرشاش يمكنه رماية 500 طلقة.

ومن مميزاتها أيضا أنها تستطيع الطيران لمدة 3 ساعات بالوقود القياسي، وقطع مسافة 519 كيلومترا،يبلغ طولها 14 مترا و60 سنتيمترا، وارتفاعها 3 أمتار و95 سنتيمترا.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
19899 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com