نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الرياض تستضيف اجتماع للمعارضة السورية في 22 نوفمبر الجاري

تم النشر: 14/11/2017 - الساعة: 12:07 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت الوكالة السعودية الرسمية للأنباء " واس " عن استضافة العاصمة السعودية الرياض اجتماعاً موسعاً للمعارضة السورية بين يومي 22 و24 من الشهر الجاري نوفمبر/ تشرين الثاني.

جاء ذلك في خبر مقتضب نشرته الوكالة مساء أمس جاء فيه أن هذا الاجتماع يأتي انطلاقاً من سياسة المملكة الداعمة لجهود إحلال السلام ومواجهة الإرهاب.

 

وأضاف الخبر أن الاجتماع يمثل استجابة لطلب المعارضة السورية عقد اجتماع موسع في مدينة الرياض بهدف التقريب بين أطرافها ومنصاتها وتوحيد وفدها المفاوض لاستئناف المفاوضات المباشرة في جنيف، تحت إشراف الأمم المتحدة.

يذكر أن محادثات أستانة وجنيف مستمرة في جهودها بالعمل على وقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي للصراع المتواصل في سوريا منذ أكثر من ستة أعوام ، ويشار إلى أنه من المقرر عقد جولة ثامنة من مفاوضات جنيف يوم 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com