نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الأناقة تزيد من وسامتكتم النشر: 14/11/2017 - الساعة: 12:53 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يتعامل معظم الرجال مع الأناقة كأنها أمر بسيط يمكن للجميع ممارسته، لكنها ليست كما يظنون؛ فالأناقة لها قواعدها وقوانينها. وإذا عرف الرجل شروط الأناقة وطبقها جيدًا، عاد عليه ذلك بزيادة الثقة وانجذاب الآخرين نحوه، وبكثير من التأثيرات لا يمكن تحقيقها بغير الأناقة.


 تعرف علي | مقاييس وسامة الرجل حول العالم


الاهتمام بالشكل والأناقة يضمن لك إيجابية الانطباع الأول؛ ما يزيد فرص الحصول على عمل وتكوين صداقات، وغيرهما.

كما تجعل الأناقة الرجل متميزًا؛ فهناك رجال يهدرون أموالهم وأوقاتهم للحصول على إطلالة أنيقة، لكن مع عدم علمهم بأساسيات الأناقة، تظهر منهم نقرات تفسد المنظر بأكمله.

ولأحقية كل رجل في المضي نحو عالم الأناقة، سنذكر بعض الأسرار لتتمكن من خلالها دخول هذا العالم لتصبح رجلًا متأنقًا وجذابًا.

الاهتمام بالأناقة يعني الاعتناء بالمظهر؛ لذلك عليك التدقيق في أصغر التفاصيل عند اختيارك، من أخمص قدميك وحتى رأسك.

بدايةً، يجب عليك الاعتناء بحذائك؛ فيجب أن يكون براقًا وبعيدًا تمامًا عن الاتساخ، ولتعلم أن الحذاء أول ما يلفت النظر حين تلتقي شخصًا ما للمرة الأولى ،ثم عليك ارتداء الجوارب المتناسقة بعناية من حيث اللون والشكل.

وتوافقًا مع ملابسك، ارتد النظارات المناسبة، وعليك تغييرها من حين إلى آخر، بحيث تظهرك بشكل جديد وأنيق ،ولا تنس -بالطبع- ارتداء ساعة اليد، وعقد ربطة عنقك باحترافية يتناسب فيها طولها ولونها مع ملابسك.

وللحفاظ على مظهرك الأنيق عليك العناية بملابسك، وإرسالها إلى المصبغة؛ حتى لا يحدث بها أي تأثير ولو طفيف إثر غسلها بالغسالة، كما عليك التعامل مع خياط مهني محترف؛ لأن أقل عيب يظهر في ثيابك يقلل جاذبية أناقتك ،عند التزامك بكل هذا ستكون الأناقة رفيقتك.

هناك بعض القواعد التي تعد أساسية في عالم الأناقة؛ فعند ارتدائك الثياب عليك جعلها ملائمة لشخصيتك وعمرك وشكل جسدك ونمط حياتك أيضًا ،ومن الجهل بعد بَذل الكثير للظهور بمظهر متأنق، ارتكاب خطأ قد يشوه الإطلالة كليًّا ويطيح بالأناقة، بل وقد يأتي بنتيجة عكسية.

ولتجنب هذا احذر أمورًا مثل: ارتداء حقيبة الظهر مع البدلة الرسمية، والجيوب المكدسة التي تضفي مظهرًا رديئًا وغير لائق، وتأكد من تهذيب لحيتك يوميًّا؛ فأخطاء الحلاقة غير مقبولة، وابعد عن ارتداء الملابس الواسعة غير المناسبة لمقاس الجسد، واحرص على تناسق اللون بين الحذاء والبدلة، وأخيرًا انتبه إلى غلق أزرار الملابس ،ومع كل هذا من النقاط الهامة، ينبغي العناية بالنظافة الشخصية، والاستحمام دوريًّا وتشذيب الشعر؛ فالأناقة لن تفيدك إذا كنت أشعثَ.

هذا عن الرشاقة.. أما الوسامة فلها شأن آخر..

الوسامة هي المقابل الذكوري لصفة الجمال عند النساء؛ إذ يمكنك وصف المرأة بالجمال، لكن لا يمكن إطلاق تلك الصفة على الرجل؛ فحسن الشكل بالنسبة إليهم يطلق عليه "الوسامة".

 وللوسامة علامات ومقاييس متفق عليها؛ هي:

القامة الطويلة التي تضفي على الرجل هيبة، والعضلات المفتولة التي تعد من الصفات التي تزيد الرجال وسامةً، والفك العريض الذي يمنح الرجل شخصية رجولية كاملة، وتناسب حجم الوجه مع حجم الملامح، وتناسق أعضاء الجسد، والبشرة السمراء، والرموش الكثيفة، واللحية المهذبة، والغمازات، والشعر الناعم، وبروز تفاحة آدم ،بالإضافة إلى العيون اللامعة التي تعتبر أول ما يجذب الجنس الآخر.

ومن علامات الوسامة لدى الرجال التي تعد غريبة بعض الشيء، ظهور الشيب في الشعر، وخاصةً لدى الشباب؛ فالشعر الأبيض يزيد الجاذبية والوسامة.

 

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com