نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

موعد فتح معبر رفح البري ؟تم النشر: 14/11/2017 - الساعة: 15:23 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نيو ترك بوست _ فلسطين

أكد مدير الإعلام بهيئة الشؤون المدنية محمد المقادمة أن معبر رفح جاهز للعمل على الفور، ولكن قرار فتح المعبر لم يصدر بعد، خاصةً أنه تم إعطاء موعد وفقاً للاتفاقيات السياسية هذه الأيام.

وقال المقادمة خلال تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء إنه منذ استلامهم للمعابر بدأوا العمل فوراً في المعبر، خاصةً أن الأمور التقنية جاهزة وتم ترتيبها فور استلامنا للمعبر .

واضاف: “موضوع معبر رفح معقد للغاية ومتشابك ونحن لا نعلم من أين ستصدر الأوامر بشأن قرار فتحه”.

وفي حديثه عن معبر كرم أبو سالم أوضح المقادمة أن الاتصالات مع الجانب “الإسرائيلي” متواصلة لتسهيل أمور المواطنين في الشق المدني سواء كانوا مرضى أو طلبة أو تجار .

 

وتابع :”بشأن المطالبات لمغادرة الطلبة الاتصالات متواصلة والفحص الأمني عند الجانب “الإسرائيلي” بحاجة إلي وقت، وهناك 1200 حالة مرضية مستعصية لها اكثر من 100 يوم تحت الفحص الأمني “الإسرائيلي” , وفقاً لتبريرات الاحتلال .

 

وحول التصريحات السابقة أن الاحتلال سيسمح للعمال في قطاع غزة للعمل مجدداً في “إسرائيل” فبين أن موضوع العمال غير مطروح على المطلق هذه الأيام .

 

وأردف المقادمة: الاحتلال “الإسرائيلي” يسمح ل300-400 تاجر بالحصول على تصاريح للتحرك في حين أن من 3000-4000 تاجر غير غير مسموح لهم المغادرة .

 

ولفت المقادمة إلى أن الإشكاليات بشأن الطلبة والمرضي والتجار وغيرها متواصلة , وخاصة أن العلاقة مع الاحتلال تتغير من فترة لأخرى، متأملاً أن تضيف قوة أكبر في المفاوضات التي تجرى من الاحتلال لتسهيل أمورهم الحياتيه .

 

يذكر أن وفد من حكومة الوفاق تسلم معابر قطاع غزة في 1 نوفمبر على أن يتم تشغيل المعابر في 15 نوفمبر حسب الاتفاق مع الجهات المصرية.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com