نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

"الكوكوريج" وجبة طعام على الطريقة التركية

تم النشر: 14/11/2017 - الساعة: 15:37 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست


تتميز اسطنبول بأكلاتها المتنوعة والمميزة، ويعد "الكوكوريج" واحدا من أشهر أكلات شوارع تركيا،  والذي  يتميز بانتشار رائحته التي تجذب محبيها والسياح من كل مكان.

تجدها عند العربات وفي محلات الطعام المنتشرة، وهي عبارة عن أحشاء تستخرج من المواشي ويتم إعداداها بطريقة مخصوصة، ثم تشوى على الفحم لتعبئ أنوف جميع المارة من حولها.

ويفضل الباعة أحشاء الخراف الصغيرة وذلك لكونها لينة وسهلة الأكل والتحضير.

وقبل تقديم الكوكوريج للزبائن عليه المرور بمراحل عدة أولها وأهمها عملية تنظيف وتعقيم الأحشاء، ففور خروج الأحشاء من الحيوان يتم غسلها بالماء الفاتر، ثم توضع في أواني مملوءة بالحليب لمدة يوم كامل للتخلص من البكتيريا.

ثم بعد ذلك يتم تتبيلها بطريقة معينة بتوابل خاصة، ويتم لفها بعد ذلك على الأسياخ المخصصة للشوي حتى تصبح جاهزة للتقديم، وإعداد الكوكوريج ليس بالأمر السهل أبدا، والقائمين عليه لهم أسرارهم الخاصة لتقديمه بشكل مميز.

ويعد الكوكوريج من الأكلات التي لا يمكن الاستغناء عنها لدى الشعب التركي، كما تجذب العديد من السياح لمذاقها الخاص والفريد.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
19916 مشاهدة
الموضوع السابق
موعد فتح معبر رفح البري ؟

موعد فتح معبر رفح البري ؟
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com