نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

المحكمة الأوروبية تعلن ردها على آلاف الشكاوي القضائية ضد تركيا

تم النشر: 14/11/2017 - الساعة: 18:22 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 أعلنت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان رفضها النظر في عدد من الشكاوي القضائية التي رفعت ضد تركيا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة، منتصف يوليو/تموز 2016، وحتى اليوم.

حيث امتنعت عن الرد على عدد 25 ألف دعوى قضائية تم رفعها من قبل من تمّ إبعادهم عن وظائفهم في تركيا ضمن إطار التحقيقات الجارية في التورط مع منظمة غولن الإرهابية.

وأرجعت المحكمة الأوربية سبب رفضها للشكاوى لعدم توجههم إلى كافة الأجهزة القضائية المحلية وفقاً لمصادر في المحكمة الأوروبية.

 يشار إلى أن عدد الذين توجهوا إلى المحكمة بلغ 7 آلاف و600 شخصاً وذلك حتى تاريخ 31 أكتوبر/تشرين الأول 2016وفي نهاية مايو/أيار 2017 سجل هذا الرقم ارتفاعاً بلغ 24 ألف و600 بحسب ذات المصادر.

وأشارت المصادر أنه من المقرر في وقت لاحق أن تصدر المحكمة تقرير مجمل يحصر عدد الأشخاص الذين تقدّموا بشكاوى قضائية ضدّ تركيا .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
19922 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com