نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

روحاني يقدم المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال

تم النشر: 14/11/2017 - الساعة: 20:12 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء على إرسال المساعدات للأراضي التي أصيبت بالزلزال، وذلك خلال جولته التفقدية في محافظة " كرمنشاه" على الحدود العراقية.

وقال روحاني:" سندعم سكان المناطق بقروض طويلة الأمد لبناء المنازل التي هدمت إثر الزلزال، وإرسال المساعدات الإغاثية للمناطق الحدودية"، مشيراً على أن لجنة تقييم الأضرار قد بدأن عملها في صبيحة اليوم.

ويذكر أن الزلزال أدى إلى قتل 432 شخص وإصابة 7 آلاف و817 شخص في المنطقة، والتي بلغت قوته حسب مقياس ريختر 7.3 درجة، وكانت دولة تركيا أول من قامت بإرسال المساعدات الإغاثية للمناطق المتضررة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
19925 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com