نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

روحاني يقدم المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزالتم النشر: 14/11/2017 - الساعة: 20:12 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء على إرسال المساعدات للأراضي التي أصيبت بالزلزال، وذلك خلال جولته التفقدية في محافظة " كرمنشاه" على الحدود العراقية.

وقال روحاني:" سندعم سكان المناطق بقروض طويلة الأمد لبناء المنازل التي هدمت إثر الزلزال، وإرسال المساعدات الإغاثية للمناطق الحدودية"، مشيراً على أن لجنة تقييم الأضرار قد بدأن عملها في صبيحة اليوم.

ويذكر أن الزلزال أدى إلى قتل 432 شخص وإصابة 7 آلاف و817 شخص في المنطقة، والتي بلغت قوته حسب مقياس ريختر 7.3 درجة، وكانت دولة تركيا أول من قامت بإرسال المساعدات الإغاثية للمناطق المتضررة.

أنشر
انسخ الرابط
19925 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com