عاجل

انعقاد الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية المشتركة بين تركيا وقطر

انعقاد الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية المشتركة بين تركيا وقطر

ينعقد اجتماع الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية العليا المشتركة بين قطر وتركيا اليوم الأربعاء بالديوان الأميري في العاصمة الدوحة، بحضور كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني .

وتعد هذه القمة التي ستجمع بين زعيمي الدولتين الخامسة عشرة منذ شهر أغسطس من عام 2014.

ومن المقرر أن تشهد القمة توقيع 15 اتفاقية تعاون مشتركة بين البلدين، تشمل قطاع الاستثمارات والتبادل التجاري فضلاً عن مجالات الإعلام والسياحة والنقل.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيشارك في الاجتماع الثالث للجنة الاستراتيجية التركية- القطرية لبحث العلاقات المشتركة بين تركيا وقطر، كما سيتم الحديث عن القضايا الإقليمية وآخر المستجدات في سوريا والعراق و الخليج العربي.

وتتزامن زيارة أردوغان مع تسارع التطورات على صعيد الأزمة الخليجية، وزيادة حدة التوتر بين إيران و السعودية ، ما يزيد من أهمية المحادثات بين تركيا وقطر.

كان الرئيس التركي قد وصل إلى الدوحة مساء الثلاثاء؛ لتكون المحطة الأخيرة ضمن جولة خارجية شملت روسيا والكويت، وتعد تلك الزيارة هي الثانية منذ بدء الأزمة الخليجية في 5 يونيو الماضي.

الجدير ذكره أن اللجنة الاستراتيجية العليا المشتركة بين تركيا وقطر، قد عقدت أول اجتماعاتها في 2 ديسمبر 2015 في الدوحة، برئاسة أردوغان والشيخ تميم، وشهدت توقيع 15 اتفاقية، بينما كان الاجتماع الثاني في 18 ديسمبر 2016 بمدينة طرابزون شمالي تركيا.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com