عدد السياح الأجانب القادمين لاسطنبول يحقق زيادة بنسبة 16 %

تم النشر: 15/11/2017 - الساعة: 13:24 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أظهر تقرير صادر عن وزارة الثقافة والسياحة التركية اليوم الأربعاء أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا مدينة إسطنبول التركية في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بلغ 9 ملايين و120 ألف و248 سائحًا.

وأشارت الإحصاءات أن ارتفاع هذا العدد أدى بالمقابل لتحقيق زيادة بنسبة 16 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وتصدر الألمان حسب الإحصاءات في التقرير قائمة السياح الأجانب الذين زاروا إسطنبول هذا العام، تلاهم بالترتيب الإيرانيون والسعوديون والعراقيون والروس.

ولفت التقرير أن عدد زوار إسطنبول من الروس ارتفع بنسبة 64.6 بالمئة، فيما ارتفع عدد الزوار من البلدان العربية بنسبة 35 بالمئة، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، مشيرا أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسطنبول خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي بلغ 7 ملايين و866 ألفًا و433 سائحًا.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com