نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

"الأمن التركي "يصادر مخطوطة للتوراة تعود لسبعة قرون

تم النشر: 20/11/2017 - الساعة: 14:53 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صادرت قوات الأمن التركي اليوم الاثنين مخطوطة لكتاب التوراة يعود تاريخها لسبعة قرون، منقوشة بخط ذهبي على جلد الغزال في ولاية موغلا غربي البلاد.

وبحسب مصادر أمنية، فإن الأمن التركي تلقى خبراً بوجود مخطوطة أثرية للتوراة بيد مهربون يريدون بيعها.

وأشارت المصادر أن أفراد الدرك انتحلوا شخصية مشترون وتواصلوا مع المهربون، واتفقوا على شراء المخطوطة بقيمة 7.5 مليون ليرة تركية أي نحو 2 مليون دولار أمريكي.

يشار إلى أن  الطرفان التقوا  في منطقة ساحلية بقضاء "سيد كمر" التابع لولاية موغلا، لاستلام المخطوطة وتسليم المبلغ بحسب ذات المصادر التي أشارت في نفس السياق أن قوات الأمن تمكنت من توقيف المهربين وضبطت المخطوطة، كما اعتقلت أربعة مهربون آخرون .

جدير ذكره أنه تم تسليم المخطوطة الأثرية إلى مديرية المتاحف في قضاء فتحية التابع للولاية عقب انتهاء المهمة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com