السفرجل التركي يتصدر الأسواق الروسية

تم النشر: 20/11/2017 - الساعة: 15:57 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 تصدر السفرجل التركي أو ما يعرف بـ الذهب الأصفر معظم الأسواق العالمية ولاسيما الروسية و ذلك للجودة التي يتمتع بها.

تعد ولاية قهرمان مرعش من أكثر الولايات اهتماماً بزراعة فاكهة السفرجل حيث يبلغ انتاج السفرجل في هذه الولاية حوالي ألف طن، وتقوم المدينة بتصدير ما يقارب من 50ـ 60 من هذا المنتج ،وذلك وفقاً لتأكيدات  مدير الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية في ولاية قهرمان مرعش، إحسان أميرالي أوغلو.

 وأشار أوغلو أن قهرمان مرعش، تعتبر هي المنتج الأول لهذه الفاكهة في تركيا، حيث انتشرت زراعته في كثير من الحقول والحدائق بشكل كبير.

وأوضح أوغلو خلال حديثه أن روسيا  تعد من أكبر الدول المستوردة للسفرجل التركي وتتربع على المركز الأول في الدول المستوردة ،تأتي بعدها السعودية، من ثم العراق وإيران وأوكرانيا وبعض الدول الأوربية.

جدير ذكره أن سفرجل قهرمان مرعش يتمتع بمذاقه الطيب ولونه اللافت ويحتوي على كمية كبيرة من الماء مما يجعله مرغوباً داخل وخارج تركيا.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
20124 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com