بين تركيا وأوزباكستان دورة تدريبية في نقل نخاع العظام

تم النشر: 20/11/2017 - الساعة: 22:50 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

انتهت اليوم الدورة التدريبية التي استغرقت 3 أشهر و تم إجرائها في العاصمة أنقرة، لأطباء أوزبكيين، يعملون في مركز نقل نخاع العظام والبالغ عددهم 6 أطباء من أوزباكستان

يشار إلى أن الدورة نظمت بالتنسيق بين كلا من وزارة الصحة التركية ووكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"بحسب بيان صادر عن تيكا.

من جانبه قام البروفسور "فوزي ألطينتاش" عضو مجلس إدارة قسم الأورام في مستشفى أنقرة للأبحاث، في اليوم الأخير بتسليم الطلبة الستة شهادات تفوق، وقال خلال كلمته التي ألقاها أثناء تسليم الشهادات" أن هذه الدورة التدريبية من الفعاليات التي ستقوي روابط الصداقة بين البلدين.

وفي سياق آخر شهدت العاصمة الألبانية تيرانا افتتاح روضة أطفال ، التي ساهمت في بنائها وكالة التعاون والتنسيق التركية،.

جدير ذكره أن حفل افتتاح الروضة جرى بحضور العديد من الشخصيات الهامة مثل "هدايت بيرقدار" السفير التركي لدى ألبانيا، و "إريون فيلياج" رئيس بلدية تيرانا، بالإضافة إلى "نجيب أوزاي" منسق شئون تيكا في ألبانيا، وتحت رعاية كلا من الوكالة التركية وبلدية تيرانا.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com