أردوغان : ماضون في تأسيس مفاعل نووي رغماً عن الجميع

تم النشر: 21/11/2017 - الساعة: 17:09 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الرئيس أردوغان في حفل أقيم في مركز الأمة للثقافة في العاصمة التركية أنقرة، و التي ندّد فيها بالجهات التي تقدّم الدعم المباشر للانقلابيّين، و يقوّضون الاستثمارات التركيّة في مجال الطاقة .

و أكّد أردوغان على مضيّ تركيا في تحقيق هذا الهدف مهما كانت النتائج ، و الذي ستبلغ تكلفته حوالي 20 مليار دولار أميركي، و سيساهم في خلق فرص عمل جديدة، و هذا ما يدفع السلطات إلى الإصرار على إنشائه .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com