تركيا تبني مشافي ونقاط طبية في بنغلاديش لدعم مسلمي أراكان

تم النشر: 22/11/2017 - الساعة: 11:14 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست


أكد وزير الصحة التركي "رجب أقداغ" أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لدعم مسلمي الروهنغيا وإثر ذلك ستبني مستشفيين ميدانيين و10 نقاط طبية في مدينة "كوكس بازار" التي تستضيف لاجئي مسلمي الروهنغيا جنوب شرق بنغلاديش.

وشهد قصر جانفا بالعاصمة التركية أنقرة مراسم استقبال، "مفصل حسين" وزير إدارة الكوارث والإغاثة البنغالي ، والوفد المرافق له، و بحضور "محمد غوللو أوغلو" رئيس إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية (أفاد).

وأشار وزير الصحة التركي أن "كوكس بازار" تستضيف نحو مليون شخص من مسلمي الروهنغيا، وأضاف معبرا عن سعادته بإستقبال ضيفه البنغالي.

وقال أقداغ "سنقوم قبيل حلول نهاية العام بإنشاء مستشفيين ميدانيين في كوكس بازار، بالإضافة إلى 10 نقاط طبية، وبذلك فإن وزارة الصحة ستكون قد بدأت بتقديم خدمتها في نطاق واسع بدءا من تلقيح الأطفال وانتهاءا بمراقبة النساء الحوامل ومعالجتهن"، مؤكدا على أن إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية (أفاد)، وبلدية ولاية قوجه إيلي التركية، ستقوم بحفر آبار للمياه في المنطقة لتأمين احتياجات الناس من المياه النقية.

وأضاف أقداغ إلى أن بلاده كانت قد خططت لإنشاء 20 ألف بيت مسبق الصنع، وتقديم الخدمة لـ 100 ألف شخص، ولكنها رفعت عدد البيوت المذكورة إلى 25 ألفا، وبذلك يصل عدد الأشخاص الذين ستقدم لهم المساعدات يصل إلى 125 ألفا.

ويشار إلى أن جيش ميانمار ومليشيات بوذية قام بالعديد من الجرائم والاعتداءات والمجازر الغير آدمية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة، والتي أدت إلى وفق مصادر الأمم المتحدة، قتل الآلاف من الروهنغيا، بالإضافة إلى لجوء قرابة 826 ألفا إلى بنغلادش.

وجدير بالذكر أن وزير الصحة التركي خلال تصريحه قام بمناشدة العالم من أجل إعادة مسلمي أراكان إلى بلادهم وأراضيهم، مشددا أن الأمم المتحدة مجبرة على اتخاذ كل أنواع العقوبات من أجل تحقيق ذلك.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com