نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أبرز عناوين الصحف التركية..الجمعة 24 نوفمبر 2017

تم النشر: 24/11/2017 - الساعة: 12:17 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صحيفة ستار

- أردوغان : سأسأل ترامب : لماذا يحشد كل هذه الأسلحة ؟

تسائل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان عن سبب حشد أمريكا للأسلحة الثقيلة لسوريا قائلاً : " لقد اتفقنا في القمة الثلاثية في سوتشي على حل سياسي للأزمة السورية فلماذا يحشد ترامب هذه الأسلحة ؟ ما الذي يخطط لفعله ؟ "

- رجب طيب أردوغان : نهاية كل خطوة تدمر الأنظمة البيئية التي نعيش فيها كارثة. أعتقد أننا بحاجة ماسة إلى النقد الذاتي ومن هذا المنطلق أجد أن فيلم القمح لمخرجه " كابلان أوغلو " يحمل هذا المعنى بشكل واسع جداً و إنني أشكر كل الهيئات والمؤسسات التي ساهمت في هذا العمل .

- تغيير في دعاء الطعام للدرك : وزارة الداخلية التركية تنشر تعميماً يقضي بتغيير دعاء ما قبل الأكل  لقوات "الدرك" التركية  إلى دعاء الحمد .

 

صحيفة تركيا

- أردوغان :  نحن متفقون مع بوتين بخصوص حزب الإتحاد الديمقراطي ( بي يي دي )  الجناح السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني .

- رئيس وزراء إسرائيل : لقد قلنا عدة مرات أننا لن نسمح لإيران بالحصول على الأسلحة النووية ولن نسمح لقواتها بالإنتشار بالقرب من حدودنا أو في أي مكان داخل سوريا

- إدارة مكافحة جرائم المخدرات تشن حملات صباح اليوم ضد 37 شخص في مناطق متفرقة من اسطنبول .

 

صحيفة أكشام

- ارتفاع نسبة التوظيف في القطاع الصناعي بنسبة  1.1 % خلال الربع الثالث من هذا العام .

- وزير التنمية التركي " لطفي إلفان " نتوقع نمواً في الاقتصاد التركي بنسبة 5.5 % هذا العام .

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com